اليوم السبت 17 نوفمبر 2018 - 9:46 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 15 ديسمبر 2016 - 1:07 مساءً

رسالة مفتوحة من استاذ بتارودانت موجهة الى معالي وزير التربية الوطنية

أطالب بتسريح أجرتي الموقوفة منذ شهر يناير 2015 رغم انني ازاول عملي

 

رسالة مفتوحة

من : الاستاذ محمد العربي النبري استاذ باقليم تارودانت

 الى السيد :وزير التربية الوطنية والتكوين المهني

الرباط

سلام تام وبعد

يؤسفني أن أخبركم  السيد معالي الوزير أنني أزاول عملي وأجرتي موقوفة منذ شهر يناير 2015  بمافي ذلك التعويضات العائلية .

فبعد أن كنت أعمل بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين سوس ماسة  ـ الفرع الاقليمي بتارودانت بناء على تكاليف نيابية وأكاديمية ،و تم استبدالها بقرار وزاري “تثبيت التعيين ”  بتاريخ 21 ابريل 2014  تحت رقم 368\14 والذي توصلت  بنسخة منه  كباقي زملائي عبر السلم الاداري ، وبه أصبحت تابعا بصفة رسمية  لهيئة التدريس بالفرع الاقليمي المذكور ،ولازلت  أزاول مهمتي به إلى حدود كتابة هذا الكتاب ،فرغم  توصل المصالح المركزية  لوزارتكم بنسخة من القرار الوزاري المذكور قصد الاخبار. فإن المديرية الجهوية  لوزارتكم  بجهة سوس ماسة عملت على توقيف أجرتي و التعويضات العائلية   بناء على مراسلة من  المديرية الاقليمية بتارودانت متجاهلة في ذلك اخبارها  من طرف السيد مدير المركز الجهوي  لمهن التربية  والتكوين لسوس ماسة . بمراسلة تحت رقم14 \374 م,ج,م.ت,ت بتاريخ 15\10\2014 ، كما انني اتردد على مقر المديرية الاقليمية بتارودانت  بحكم مهمتي النقابية واشارك في اللقاءات مع الشركاء الاجتماعيين  الى جانب  السيد مدير المديرية الاقليمية  بدعوة منه، مما يبن سوء نية ادارة المديرية الجهوية سوس ماسة و المديرية الاقليمية بتارودانت . وإنني لا أتحمل مسؤولية  الخلل الاداري في التواصل والتبليغ وعدم التوافق الحاصل بين المصالح المركزية  المختلفة  والادارات الجهوية والاقليمية التابعة لوزارتكم  .

السيد الوزير  إن  قرار توقيف أجرتي والتعويضات العائلية  رغم أنني أزاول عملي هو قرار  يضرب شعار الأجر مقابل العمل ، و شطط في استعمال السلطة الادارية ،هو كذلك  إجراء يمس بمصداقية ادارتكم المركزية ويضرب قانون التراتبية الهرمية والتراتبية القانونية و محاولة للتضييق على نشاطي الحقوقي والنقابي والسياسي  .من طرف بعض المسؤولين بالادارات التابعة لوزارتكم ، .

أحيط معاليكم علما أنني لجأت إلى القضاء الاداري وقد أصدرت المحكمة الادارية باكادير حكمها رقم 769 ا16 بتاريخ 26\05\2016   القاضي بصرف أجرتي  منذ شهر يناير  2015  ، إلا أن الادارات التابعة لكم  استأنفت الدعوة  مما سيعمق  معاناتي ويؤجل التزاماتي ،إن ضرر ذلك لاينحصر في وحدي ،بل يتجاوزني إلى اسرة بجميع مستلزماتها المعيشية والدراسية والمناسباتية. علاوة على  ما تخلقه لي الوضعية الحالية من متاعب مادية ونفسية تؤثر على مردوديتي في العمل والمحيط.

وبناء عليه اطلب من سيادتكم ايلاء رسالتي هاته ماتستحقه من عناية والتدخل من أجل تسريح أجرتي الموقوفة  والتعويضات  العائلية منذ شهر يناير 2015   وفتح تحقيق في ملابسات وخلفيات  قرار توقيف راتبي الشهري .

وفي انتظار تدخلكم العاجل تقبلوا مني أصدق التحيات .

والسلام

ذ: محمد العربي النبري

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة سوس اليوم الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة سوس اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة سوس اليوم الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة سوس اليوم الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

المرجو الاجابة لنتأكد انك لست روبو *
Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.