اليوم السبت 16 ديسمبر 2017 - 12:53 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 9 مايو 2017 - 3:56 مساءً

اقليم طاطا : الوالي العدوي و أحمد بلحسن يشرفان على تدشين دار الولادة والأمومة

أشرفت زينب العدوي ،والي جهة سوس ماسة ،رفقة رجل الأعمال المعروف بجهة سوس ماسة درعة أحمد أمسروي صاحب مجموعة بلحسن و الطاقم المرافق لهم ، نهاية الأسبوع الجاري ،على تدشين دار الولادة بفم الحصن بإقليم طاطا ،حيث العشرات من حالة الولادة بالجماعة القروية تمنارت ،يعانون في ظل صعوبة التنقل بحكم الطابع الجبلي للمنطقة .ناهيك عن غياب بنيات استقبال إلى أن يحين أجل الوضع أو تستعيد الأم عافيتها .
هي جزء من قصص ستطوى بإحداث دار للأمومة بطاقة استيعابية ،تقدر بستة أسرة .ومرفق آخر سينضاف إلى الخريطة الإقليمية للمؤسسات الصحية بإقليم طاطا ،ويتعلق الأمر بدار الولادة سيمنح حوامل فم الحصن ،ظروف أجود لوضع موالدهن الجدد .
هذا فالمشروعان يهدفان إلى تحسين مؤشر صحة الأم و الطفل ،خلال تشجيعهن على وضع أطفالهن تحت رعاية و مرافقة طبية ،لتقليص عدد وفيات الأمهات أثناء الوضع .
وفي تصريح ،أكد الدكتور أحمد أوتمولايت ،المندوب الصحي بإقليم طاطا ،أن الإقليم يتوفر على مستشفى إقليمي ،والذي يغطي 117 ألف نسمة ،و11 دار للولادة و دار للأمومة الوحيدة بطاطا ،وحاليا بتمنارت ،والتي ستغطي حاجيات ستة ألف نسمة ،50 في المائة منها تتواجد بالعالم

القروي.

 

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة سوس اليوم الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة سوس اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة سوس اليوم الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة سوس اليوم الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

المرجو الاجابة لنتأكد انك لست روبو *
Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.