اليوم السبت 16 ديسمبر 2017 - 12:43 مساءً
أخر تحديث : الأحد 2 يوليو 2017 - 2:09 مساءً

أسر تراسل حصاد غضبا على عدم تكريم أبنائها وأساتذتهم

أغضبت إحدى المؤسسات التعليمية، التابعة لأحد نواب رئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، العديد من الاباء و الامهات بسلا فقد عبرو عن امتعاضهم من الطريقة التي وصفوها باللاتربوية و التي تركت المؤسسة فيه الاحتفاء بالتفوق الدراسي لابنائهم منذ انطلاق المؤسسة قبل  سنوات علما ان هذه المؤسسة تحقق نتائج عالية و نسبة نجاح تصل للمائة بالمائة حسب مصادر موثوقة ، فان المركز التربوي السالف ذكره، اثار غضب عشرات الآباء والأمهات،  خلال يوم تسليم النتائج لأبنائهم والذي مر أمس الجمعة 30 يونيو، بسبب عدم الاهتمام و كذا توزيع النتائج  في جو وصفوه البعض بالبارد واللاتربوي، مضيفين أن مالكه وإدارتها التربوية تجاهلت منذ إحداثها عمدا تأسيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ.

و اشارت مصادر مطلعة  ان المؤسسة ( ع.ع)، والتي هي مؤسسة تضم جميع أسلاك التعليم المدرسي ويدرس بها حوالي 1000 تلميذ،  لم يسبق لها أن نظمت حفل التفوق الدراسي لفائدة التلاميذ، بدون تعليل سابق من المؤسسة ذاتها. خصوصا  وأن المؤسسة تحصل من جيوب الأمهات والآباء على نحو 100 مليون سنتيم شهريا.

وأوضحت مصادر اعلامية  أن أولياء الأمور بصدد توقيع عريضة لمراسلة وزير التربية الوطنية محمد حصاد  احتجاجا على تجاهل المؤسسة لتنظيم حفل التفوق الدراسي والذي ينظم بجميع المؤسسات العمومية والخصوصية عبر التراب الوطني، و الذي يعتبر من الاساسيات لتشجيع و خلق جو التنافس في نفوس التلاميذ.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة سوس اليوم الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة سوس اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة سوس اليوم الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة سوس اليوم الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

المرجو الاجابة لنتأكد انك لست روبو *
Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.