اليوم السبت 16 ديسمبر 2017 - 12:38 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 1 أغسطس 2017 - 7:41 مساءً

الأهازيج الأمازيغية تلتحم بالألحان العربية في ثالث أيام مهرجان الوناسا وإيقاعات الجنوب

امتزجت النغمات العربية بالأمازيغية في ثالث أيام مهرجان هوارة للوناسا وإيقاعات الجنوب، الذي ينظم بمدينة أولاد تايمة منذ 29 يوليوز الماضي، خالقة جوا من المتعة والفرجة، ومجسدة كذلك لجمالية التنوع الثقافي المغربي.

وخلقت مجموعة عبيدات الرمى شباب، التي شاركت في المسابقة الكبرى للمهرجان، جوا من الحماس في الجماهير الحاضرة بساحة الأمل، خلال الأمسية الثالثة من المهرجان مساء أمس الاثنين، كما تفاعل الجمهور بقوة مع مجموعة أولاد البراهمة الركادة القادمة إلى مدينة أولاد تايمة من مدينة وجدة.

وتمتعت آلاف الجماهير الحاضرة بساحة الأمل بالأنغام الأمازيغية الأصيلة التي قدمتها كل من فرقة الحاج إيدر، وفرقة إعشاقن الأمازيغية.

ويشار إلى أن اليوم الثالث من المهرجان المنظم تحت شعار “الموروث الثقافي امتداد حضاري ورافعة تنموية”، شهد تنظيم حفلين متتاليين، الأول احتضنه حي لحريشة بساحة الواد المردوم، والثاني بساحة الأمل التي تعد الساحة الرسمية للمهرجان.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

ان جريدة سوس اليوم الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة سوس اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً. شروط النشر: ان جريدة سوس اليوم الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح جريدة سوس اليوم الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.

المرجو الاجابة لنتأكد انك لست روبو *
Time limit is exhausted. Please reload CAPTCHA.